ابدأ صيامك بسحور صحي لتتجنب الارهاق والتعب ... إليك بعض النصائح لصيام خالي من الجوع والعطش والتعب ...

القائمة الرئيسية

الصفحات

ابدأ صيامك بسحور صحي لتتجنب الارهاق والتعب ... إليك بعض النصائح لصيام خالي من الجوع والعطش والتعب ...


 "الصيام الصحي يبدأ من سحور صحي"


إليك بعض النصائح لصيام خالي من الجوع والعطش والتعب 

غالباً ما يسعد الناس بشهر الصوم لأنه شهر العبادة والراحة والمفترض أن يكون شهر الصحة إلا أن هناك بعض العادات التي قد تكون خاطئة والتي تدهور صحتك أتيت إليكم بهذا المقال للأبين لكم الصحيح من الخاطئ والأطعمة التي عليك تناولها على وجبة السحور :


الفول المدمس


يتميز الفول المدمس بأنه يؤخر الشعور بالجوع مقارنة بالأغذية الأخرى وغني بالمواد الغذائية كالبروتين، والحديد، والمغنسيوم، والأملاح المعدنية.


 التمر


يحتوي التمر على نسبة مرتفعة جداً من الحديد، كما أنه غني بالألياف مما يساعد على الشبع. كما يحتوي على السكريات الطبيعية، والبوتاسيوم، والمغنسيوم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة 


 اللبن 


 مصدراً أساسياً للكالسيوم يساعد على تحمل العطش أثناء الصوم 

كما يحتوي اللبن أيضاً على البكتريا المفيدة للمعدة والجهاز الهضمي



الموز


الموز مصدر غني بالبوتاسيوم والمغنسيوم والألياف الغذائية، وهي عناصر يحتاج إليها الجسم أثناء الصيام، كما أنه يجنبك الشعور بالعطش.  


الخبز 


يجب الحرص على اختيار الخبز المُحضّر من الحبوب الكاملة مثل الخبز الأسمر وتجنب تناوله مع الأشياء المالحة كي لا تصاب بالعطش .


البطيخ الأحمر 


تمد الجسم بالماء فحوالي 90% من وزنه ماء ولذا فتناوله على السحور يعد خياراً جيداً، كما أنه غني بفيتامين أ وفيتامين ج، وسعراته الحرارية منخفضة.


الماء 


تأكد من شرب كميات وفيرة من الماء بين الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف خلال الصوم.


الجدير بالذكر موعد تناول السحور المثالي ألا وهو كما ورد بحديث عن رسول الله عن تأخير السحور وكما قال خبراء التغذية كي يبقى هناك وقت لهضم وجبة الإفطار يكون السحور قبل نصف ساعة من أذان الفجر 

وعلى الصائم تأخير النوم قليلاً بعد السحور كي لا يصاب بخمول في المعدة واضطرابات في الهضم 

وينبغي تذكيرك بتجب المنبهات كالقهوة والشاي والمياه الغازية لأنها تسبب العطش والمنبهات تسبب الشعور بالتعب والإرهاق لأنها تفقد الجسم سوائله بسرعة شديدة .


                 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع