رواية الفتاة رنا..قصة حزينة ومرعبة كانت ضحيتها تلك الفتاة ولكن

ترتكز هوندا اكورد موديل 2020 على عرش السيارات ....لماذا

 

ترتكز هوندا اكورد موديل 2020 على قاعدة عجلات جديدة أطول وأعرض و لكن في الواقع أكورد الجديدة أقصر في الطول و الارتفاع مقارنة مع الموديل السابق، لكنها ستستفيد من انخفاض مركز الثقل او مركز الجاذبية وهذا مايميزها عن غيرها الا انها جاءت بتصميم جيد ، وأصبح الطول 4890 ملم، والارتفاع 1450 ملم، والعرض 1860 ملم، وطول قاعدة العجلات 2830 ملم بل اضافة لبعض المميزات سنستحويها لكم في هذا المقال 

وأبرز النقاط الرئيسية في تصميم الواجهة الأمامية الذي يجعلها رائعة  هو شبك التهوية الأمامي، الذي يأتي تصميمه على شكل جناح من الكروم فوق مدخل الهواء الأسود، محاطاً بأضواء أمامية طراز LED كاملة بتسعة مصابيح 



ومن جانب السيارة أبرز مزايا أكورد الجديدة هو سقفها المنحني حتى مؤخرتها وبتناقص في النوافذ الجانبية بعطي السيارة شكل أطول  مما يجعل شكلها الخارجي ذو مظهر ممتاز ومنخفض ونحيل، ويوحي تصميمها الجانبي بأنها سيارة بدفع خلفي أكثر من أنها سيارة بدفع أمامي.

أما الواجهة الخلفية فتأتي بمصابيح LED وأنابيب خفيفة وفتحة عادم مزدوجة ومساحة صندوق الامتعة ازدادت لتصبح 473 ليتر. ومن الداخل تاتي سيارة اكورد بشاشة لمس 12 بوصة ونظام صوتي رائع بل اظافة الى مثبت قيادة اوتماتيكي وبالون لكي يحمي الركاب والسائق اثناء الاصدامات 

واحدة من من مزايا المقصورة الداخلية هو أن هوندا بذلت مجهود كبير جدا لجعل تصميم المقصورة الداخلية في أكورد هادئ وأنيق، حيث استخدمت الشركة اليابانية زجاج صوتي، ومواد لاصقة للهيكل، وعزل صوتي ومواد تمتص الصوت والاهتزاز، وألواح سفلية، وتكنولوجيا التحكم في الضوضاء النشطة. بالإضافة إلى أن الجنوط الألمونيوم تتمتع بميزة رنانات تمتص الصوت والاهتزاز وما يدخل للمقصورة الداخلية.


الميزة الثانية هي أنه تم تحسين الرؤية الخارجية، حيث أصبحت أعمدة الزجاج الأمامي أنحف بنسبة 20% وذلك لايعني ان الزجاج اصبح رقيق وسهل الكسر بل الزجاج مصنوع من اقوة مواد التصنيع  مع تصميم مسحوب للخلف لكي تعطي السائق رؤية أمامية بانورامية.

كما انخفضت مواضع وأماكن الجلوس بوصة واحدة في المقدمة و0.79 بوصة في الخلف، وتقول هوندا أنها تهدف من ذلك لتوفر قيادة رياضية في أكورد 2018، أضف إلى ذلك أن هذا الانخفاض يعطي سهولة أكبر في الدخول والخروج من السيارة لأن زاوية فتح الباب أصبحت أكبر.


وتم إعادة تصميم المقاعد نفسها لكي توفر دعم بفضل مساند الظهر المعاد تصميمها، وحشو قاسي متغير، ومساند الذراع التي توفر حشو أكثر كثافة من السابق، وكذلك توفر المقاعد الأمامية ميزة التدفئة والتهوية على حسب الطراز.


وازدادت المساحة المتوفرة بالمقاعد الخلفية في أكورد الجديدة ، حيث أصبحت المقاعد الخلفية توفر بوصتين زيادة مساحة أرجل. وظهر المقاعد الخلفية قابل للطي بنسبة 40/60 لإعطاء مساحة أكثر للتخزين.

مثبت سرعة : حيث يمكن استخدامه لتثبيت السرعة على الطرق المستقيمة والطويلة، حيث يمكنك تثبيت سرعة السيارة حسب حدود القوانين المتاحة لك على الطريق مما يوفر مزيد من الراحة أثناء القيادة.

مدخل AUX : حيث يمكنك من خلال هذا المخرج توصيل الهواتف مشغلات الملفات الصوتية التي ليس بها بلوتوث بالسيارة والاستماع للملفات الصوتية بجودة عالية.

مشغل اسطوانات CD : حيث يمكنك من خلال هذه الميزة الاستماع لملفات الصوت المختلفة والمخزنة على الاسطوانات المدمجة.

مدخل USB : تحتوي السيارة على مدخل USB حيث يمكنك من خلاله توصيل الهاتف الخلوي لإعادة شحنه.

أقفال آلية للأبواب : بعد السير بالسيارة يتم اغلاق جميع الابواب أوتوماتيكيا .

6 مكبرات الصوت : تمتلك السيارة 6 مكبرات للصوت لتوزيع الصوت بأفضل شكل ممكن داخل السيارة او في الخلف .

مقاعد خلفية قابلة للطي : حتى تتمكن من توسيع الصندوق الخلفي .

مماسك الأكواب .

مرايا الباب إلكترونية .

عجلة القيادة كهربائية : عجلة القيادة كهربائية و مدمجة بشاشة الراديو الملونة المتواجدة بمنتصف التابلوه .

زر مثبت سرعة : زر خاص على عجلة القيادة يمكنك من خلاله تثبيت سرعة السيارة مباشرة .

مقاعد من الجلد .

الكنسولة المركزية كبيرة و تتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة .

عداد المسافة .

حامل أكواب أمامي .

مشغل اسطوانات .

التحكم فى المقعد أوتوماتك .

نظام تثبيت سرعة ذكي .

فتح السيارة بالريموت .

زر تشغيل المحرك .

تعديل ميل عجلة القيادة .

زجاج كهربائى امامى و خلفى .

مصابيح ضباب أمامية فقط .

طى المرايات كهربائياً .

نظام ملاحة .

مشغل CD ، MP3 ، راديو .

كاميرا خلفية .

حساسات أمامية وخلفية .

كماليات إضافية للفئتين الخامسة والسادسة فقط :

سقف بانوراما .

حاجب شمس خلفي .

تبريد وتدفئة المقاعد .

ستائر جانبية .

مصابيح أمامية أوتوماتيكية .

تعليقات